القائمة الرئيسية

الصفحات

إجراءات التقديم للإلتحاق بالكليات العسكرية 2024

 

إجراءات التقديم للإلتحاق بالكليات العسكرية



ويمكن من هنا معرفة قائمة كليات ومعاهد المرحلة الثالثة المتاحة للشعبة العلمية وكذلك معرفة تنسيق 2024.. جميع كليات ومعاهد المرحلة الثالثة الشاغرة للشعبة الأدبية.

موقع تنسيق الكليات العسكرية 2024.. أعلنت القوات المسلحة عـن قبول دفعة جديـدة بـ الأكاديمية العسكرية المصرية "حربية – بحرية – جوية – دفاع جوى" والكليات العسكرية "الكلية الفنية العسكرية – كلية الطب بالقوات المسلحة – الكلية العسكرية التكنولوجية" من حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهـرية والشهادات المعادلة وحملة الشهادات الثانوية الصناعية وما يعادلها وخريجي الجامعات الحكومية والخاصة حملة المؤهلات العليا دفعة أكتوبر 2024.

ازاي اقدم في الكلية الحربية 2023؟

موقع تقديم الكلية الحربية 2023يكون بدء تسجيل البيانات الإبتدائية على الصفحة الرسمية لموقع مكتب تنسيـق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية على (الإنترنت) وهو( tansiq. mod. gov. eg )

ما هو الطول والوزن المناسب للكلية الحربية؟


وأصبحت الفقرة بعد تعديلها كالتالي: "أن يتناسب طول المتقدم مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى للرجل: 165 سم/ 52 كجم، والمرأة: 158 سم/ 47 كجم، وأن يكون مؤشر كتلة الجسم مناسباً للقبول بحسب ما تحدده اللائحة الداخلية".

إجراءات التقديم للإلتحاق بالكليات العسكرية

طلبة الثانوية العامة والطلبة المحاربين


يكون بدء تسجيل البيانات الإبتدائية على الصفحة الرسمية لـ موقع مكتب تنسيـق القبول بالأكاديمية والكليات العسكرية على الإنترنت


أولاً: الكلية الحربية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميها "العلمي والأدبي" ، وألا يزيد السن عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع القسم العلمي 70% فأكثر - القسم الأدبي 75% فأكثر، وتكون مدة الدراسة 4 سنوات دراسية "ميلادية" ، ويمنح الخريج درجة "بكالوريـوس العلـــوم العسكريـــة - بكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية".

الكلية الحربية

ثانياً: الكلية البحرية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامـة والأزهرية والشهادات العلمية المعادلة من "القسم العلمي"، وألا يزيد السن عـــــن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 70% فأكثـر، وأن يجيد الطالب السباحة إجادة تامة ، وتكون مدة الدراسة 4 سنوات دراسية "ميلادية" ، ويمنح الخريج درجة بكالوريوس "العلوم العسكرية والعلوم البحرية - بكالوريوس العلوم السياسية".

 

ثالثاً: الكلية الجوية

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية والشهادات المعادلة بقسميهـــا "العلمي والأدبي"، وألا يزيد السن عـن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 60 % فأكثــر، وتكون مدة الدراسة 4 سنوات دراسية "ميلادية"، ويمنح الخريــج تخصص إدارة الطيران والمطارات درجــة "بكالوريـوس الطيـــــران والعلـوم العسكرية الجوية وشارة الطيران - بكالوريوس تجارة شعبة إدارة أعمال" ، ويمنـح الخريـــج تخصص نظم معلومات الطيران درجة "بكالوريوس وشارة العلوم العسكريــة الجويــة - بكالوريوس الحاسبات والمعلومات".

الكلية الجوية

رابعاً: كلية الدفاع الجوي

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي "شعبة الرياضيات" فقط ، والحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي بشرط أن يكون الطالب قد تحصل على 70 % فأكثــر في مادتي "الفيزياء والرياضيات" ، وألا يزيد السن عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 71% فأكثر ، وتكون مدة الدراسة 4 سنوات دراسية "ميلادية" ، ويمنح الخريج درجة "بكالوريوس علوم الدفاع الجوي - بكالوريوس الهندسة" تخصص "الإتصالات والإلكترونيات / الحاسب والنظم الميكاترونيكس والروبوتات" بنظام الساعات المعتمدة.

كلية الدفاع الجوي



خامساً: الكلية الفنية العسكرية
تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي "شعبة الرياضيات" فقط / وكذلك تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية "علمي" والشهادات المعادلة من القسم العلمي ، وألا يزيد السن عن 21 سنة ، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 76% فأكثــر، وتكون مدة الدراسة 5 سنوات دراسية "ميلادية"، ويمنح الخريج درجة بكالوريوس الهندسة "بتخصصاتها" وشهادة إتمام الدراسة العسكرية ، بالإضافة إلى إمكانية إستكمال الدراسات العليا بالكلية للحصول على الدرجات العلمية المختلفة "الماجستير / الدكتوراه" والمعادلة من المجلس الأعلى للجامعات.

سادساً: كلية الطب بالقوات المسلحة

تقبل الحاصلين على شهادة الثانوية العامة القسم العلمي "شعبة العلوم" فقط والحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة من القسم العلمي ، وألا يزيد السن عن 21 سنة، وأن تكون النسبة المئوية للمجموع 90% فأكثــر، وتكون مدة الدراسة 5 سنوات دراسية "ميلادية" - 2 سنة إمتياز، ويمنح الخريج درجة بكالوريوس الطب والجراحة وشهــادة إتمام الدراسة العسكرية.

ما هي الأوراق التي يجب إحضارها وقت التقديم وضمن ملف التقديم

– القيد العائلى للوالد و(القيد العائلى للجد للوالد/ القيد العائلى للجد للوالدة).

– يجب على الطالب وولى أمره السعى لإحضار هذه الأوراق من الآن، نظراً لأن استخراجها يتطلب وقتا طويلا، ما قد يؤدى إلى التأخير وتعطيل إجراءات القبول.

تفاصيل اختبارات الكلية الحربية والكليات العسكرية في مصر 2023 وتفاصيل الاختبارات الطبية والرياضية وقفزة الثقة

على الطالب في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم لياقته الطبية أثناء الاختبارات، وأن يجتاز اختبارات اللياقة البدنية بنجاح وتفوق ولا يجوز إعادتها في نفس الدفعة المتقدمة في نفس العام في حالة عدم اجتيازه الاختبارات، وأن يجتاز اختبار قفزة الثقة في حمام السباحة بنجاح من ارتفاع (7.5 متر) بدون تردد ومن المرة الأولى وفى زمن لا يزيد على ثلاث ثوانٍ من إصدار الأمر بالقفز.

ولا بد أن يجتاز الاختبارات النفسية والمعلومات العامة عن جمهورية مصر العربية وكذلك كشف الهيئة وفقًا لتقييم لجنة الاختبار وأن يجتاز اختبار العرض الطبي العام والتحاليل الطبية المتقدمة والتي تشمل أيضا التحاليل التخصصية المتقدمة، كما يحسب المجموع للثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة بعد المعادلة الخاصة بالمجموع.


انت الان في اول مقال

تعليقات