القائمة الرئيسية

الصفحات

تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بتنسيق الثانوية العامة

 

مرحلة تقليل الاغتراب لطلاب المرحلتين الأولى والثانية بتنسيق الثانوية العامة تنطلق اليوم.. 


رئيس قطاع التعليم يؤكد: تقديم طلبات التحويل بين الجامعات تتم إلكترونيا ولمرة واحدة.. والمفاضلة على أساس مجموع الدرجات

تنطلق اليوم السبت المقبل، مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات بين الكليات الجامعية ، وذلك لطلاب المرحلة الأولى والثانية بتنسيق القبول بالجامعات ،  سواء للكليات المناظرة أو غير المناظرة، ومن المقرر أن تستمر المرحلة حتى يوم الأربعاء 16 سبتمبر، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكترونى ووفقا للشروط والقواعد المنظمة والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات وفى حدود النسبة المقررة 10%.

ومن جانبه أكد السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أن التقدم لمرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات بين الجامعات سيتم إلكترونيا من خلال موقع التنسيق الإلكترونى، وبنفس إجراءات وضوابط التقدم للتنسيق من حيث استخدام الرقم السرى ورقم الجلوس، مؤكدا أنه لن يتم استخدام التحويلات الورقية.

وأضاف السيد عطا فى تصريحاته، أنه سيتم تطبيق كافة القواعد والإجراءات المنظمة لتقليل الاغتراب والصادرة من المجلس الأعلى للجامعات.

وأعلنت وزارة التعليم العالى أن التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع ، وأن التحويل غير المناظر يكون باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها ، مع الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى .

وأكدت وزارة التعليم العالى أن التحويل يكون لمرة واحدة فقط ولا توجد تحويلات ورقية حيث يكون التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط، مع ضرورة استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها مثل اجتياز اختبارات القدرات التي أجرت قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة وأن تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة.

وفيما يخص التحويلات بين المعاهد العالية الخاصة والمتوسطة ، يسمح للطالب الذى تم ترشيحه فى عملية التنسيق إلى احد المعاهد العالية الخاصة أو المتوسطة بالتقدم للتحويل الالكترونى فقط إلى معهد آخر فى ذات التخصص أو تخصص آخر بشرط استيفاء الطالب للحد الأدنى المعلن للمعهد المراد التحويل إليه وفى ضوء النسبة المقررة والطاقة الاستيعابية وبأسبقية المجموع.

ومن المقرر أن تنطلق إجراءات تسجيل رغبات طلاب المرحلة الثالثة للتنسيق بعد الانتهاء من أعمال مرحلة تقليل الاغتراب والتحويلات بين الكليات على أن تبدأ بعد 16 سبتمبر بحد أدنى 50%، ويبلغ عدد طلاب المرحلة الثالثة للشعبة العلمية 57185 طالبا ، و 28980 بالشعبة الأدبية بإجمالى 86165 طالبا وطالبة بالإضافة إلى طلاب الدور الثانى للثانوية العامة.

تعليقات