القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات تثبيت Windows 10

 

تثبيت Windows مرة واحدة وإلى الأبد


كيف لا نضطر لتغيير تثبيت Windows من وقت لآخر لأسباب مختلفة ؟! يجب أن تكون قد سمعت عن البرامج التي تسمح بالنسخ الاحتياطي (النسخ الاحتياطي) لنظام Windows. باستخدام هذا البرنامج ، يمكنك عمل نسخة احتياطية من محرك أقراص Windows (جميع البرامج وبرامج تشغيل الأجهزة) وفي حالة حدوث عطل ، قم بإعادة Windows تمامًا.

حسنًا ، إذا كنت مستعدًا ، فسأشرح محتويات الطريقة في موقع مصراوي .

كم يستغرق وقت تثبيت ويندوز 10؟

فبعد اكتمال التنزيل، يمكن أن يستغرق التثبيت من جهاز إلى آخر ما بين 10 إلى 45 دقيقة اعتماداً على جهازك، لذا يجب التأكد من تخصيص بعض الوقت لتنصيب التحديث بحيث لا تتم مقاطعته، لأن مقاطعة أي تحديث يمكن أن تتسبب في مشاكل كبيرة في النظام.

انتقل أولاً إلى العنوان التالي:

  1. ابدأ ===> كافة البرامج ===> البرامج الملحقة ===> أدوات النظام ===> النسخ الاحتياطي
  2. بعد تشغيل البرنامج، سيتم فتح صفحة حيث يتعين عليك النقر فوق “الوضع المتقدم” في منتصف النافذة. في النافذة الجديدة التي تفتح ، انقر فوق الزر الموجود بجوار عبارة Auotomate System Recovery Wizard سيتم فتح نافذة ترحيب يجب عليك النقر فوق “التالي” للمتابعة في الصفحة الجديدة عليك إعطاء عنوان محرك الأقراص الذي تريده هذا المسار هو: A افتراضيًا
  3. بعد تحديد المسار، انقر فوق “التالي” للمتابعة ثم انقر فوق “إنهاء” لبدء عملية النسخ الاحتياطي.
  4. اعتمادًا على حجم Windows والبرامج الموجودة على محرك الأقراص هذا والوقت الذي يقضيه بمفرده ، ستكتمل عملية النسخ الاحتياطي وستتم مطالبتك بإدخال قرص مرن سليم ومهيأ في محرك الأقراص المرنة. انقر فوق “موافق” لعمل ASR مرن بعد وقت قصير ، ستظهر رسالة تعلن انتهاء العملية بالنقر فوق “موافق” في هذه المرحلة، تكتمل عملية النسخ الاحتياطي ويتم توفير الأدوات اللازمة للاسترداد في الوقت المناسب.

استخدام النسخة الاحتياطية التي أعددتها

عندما تشعر أن سرعة تثبيت Windows  قد تباطأت وأن نظام Windows لديك لديه مشكلة أو لا يقوم بالتمهيد ، فقد حان الوقت لاستخدام Auotomate System Recovery Wizard. للقيام بذلك ، أدخل قرص Windows المضغوط في القرص المضغوط وقم بتشغيل النظام به. بعد رؤية الرسالة اضغط على أي مفتاح للتمهيد من القرص المضغوط ، اضغط على أحد المفاتيح الموجودة على لوحة المفاتيح للدخول إلى خطوة تثبيت Windows بعد ظهور النافذة الزرقاء ورؤية هذه العبارة ، اضغط على المفتاح F2.

خطوات تثبيت Windows

اضغط على F2 لتشغيل الاسترداد المؤتمت للنظام (ASR) ذلك بعد القيام بذلك وفتح صفحة جديدة ، سيُطلب منك إدخال القرص المرن في محرك الأقراص المرنة والضغط على الزر حسب الرغبة من أزرار لوحة المفاتيح. بعد القيام بذلك ، ستفتح لك نافذة وسيتم إرسال هذه العبارة إليك  العروض:

التحضير للاسترداد المؤتمت للنظام ، اضغط على ESC للإلغاء ،لكن لا يتعين عليك الانتباه إلى هذه الرسالة لمواصلة العمل والانتظار بضع لحظات حتى تفتح صفحة جديدة في هذه المرحلة ، سيتم تنسيق محرك الأقراص C بشكل كامل ، وبعد فحص محرك الأقراص C ونسخ الملفات المطلوبة إلى محرك الأقراص الثابتة ، ستتم إعادة تشغيله مرة واحدة ويكون جاهزًا لتثبيت النسخة الاحتياطية 

كيف احمل نسخة ويندوز اصلية؟

كيفية التحميل بإستحدام اداة تحميل ويندوز Windows 10

قم بزيارة الموقع الرسمي لتحميل الأداة

اضغط على زر Download Tool Now.

انتظر انتهاء التحميل

بعد الإنتهاء من التحميل قم بتشغيل الأداة

قم بقرائة اتفاقية الترخيص قبل الموافقة عليها للإستمرار

انت الآن امام صفحة What do you want to do و هناك اختيارين امامك

تنصيب ويندوز 10 من الإنترنت

تثبيت ويندوز 10 مجانا

تسطيب ويندوز 10 من الجهاز

طريقة تثبيت ويندوز 10 على ويندوز 7

تنصيب ويندوز 10 من الاسطوانة

كيفية تثبيت ويندوز 10 عن طريق USB

تنزيل ويندوز 10 من مايكروسوفت

تثبيت ويندوز 10 من DVD


تعليقات