القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الشمر و6 أسباب تجعل الشمر ضروريًا للصحة

 فوائد الشمر و6 أسباب تجعل الشمر ضروريًا للصحة

فوائد الشمر

6 أسباب تجعل الشمر ضروريًا للصحة ولكن ما هي فوائد الشمر؟ تم استخدام هذه التوابل المقرمشة والحلوة قليلاً في الطب التقليدي منذ العصور القديمة وتستخدم في جميع أنحاء العالم في الهند، تستخدم بذور الشمر كمعطر طبيعي للفم.

فوائد الشمر

فوائد الشمر
فوائد الشمر

النبات كله عبارة عن شمر صالح للأكل، وله تركيبة لطيفة تذوق الطعام، فيما يلي بعض الفوائد الرئيسية لهذه التوابل متعددة الاستخدامات:

اقرأ أيضًا: فوائد القرنفل المذهلة

الوقاية من السرطان

الشمر مصدر جيد للسيلينيوم، السيلينيوم مسؤول عن عمل إنزيمات الكبد، هذه المركبات تمنع السرطان وتثبط الالتهاب، فيتامين ج وفيتامين أ وبيتا كاروتين في الشمر من مضادات الأكسدة التي تحمي من أضرار الجذور الحرة. يمنع محتوى الفولات في تخليق الحمض النووي، تكوين الخلايا السرطانية ونموها عن طريق الطفرات DNA

تحسين صحة القلب في الشمر، زيادة البوتاسيوم يقلل من خطر الوفاة من أمراض القلب الإقفارية، يمنعها فيتامين ب 6وحمض الفوليك ويفيد القلب.

تحسين صحة العظام

الشمر مصدر غني بالحديد والمغنيسيوم والزنك والفوسفور وفيتامين ك، يساعد الجمع بين كل هذه المعادن على تقوية بنية العظام، محتوى الحديد والزنك في الشمر مسؤول عن إنتاج الكولاجين.

قد يؤدي انخفاض تناول فيتامين ك إلى زيادة خطر الإصابة بكسور العظام، استهلاك الشمر ضروري لصحة العظام لأنه بروتين مصفوفة للعظام ويزيد من امتصاص الكالسيوم.

الأيض والتحكم في   الوزن فيتامين ب6 في الشمر يزيد التمثيل الغذائي، ويحتوي على الكربوهيدرات المعقدة والبروتينات. يسبب الشبع وبدون شهية تنخفض السعرات الحرارية.

صحة الجلد فيتامينC في الشمر لصحة الجلد بسبب دوره في تخليق الكولاجين، كمضاد للأكسدة آثار تلف الجلد الناتج عن أشعة الشمس والملوثات البيئية، يحتوي فيتامين سي أيضًا القدرة على إنتاج الكولاجين لتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد

الشمر مصدر طبيعي لهرمون الاستروجين الشمر مصدر طبيعي لهرمون الاستروجين، يتحكم الأستروجين الدورة التناسلية الأنثوية وكذلك الخصوبة، أظهرت الدراسات أن الأستروجين ينظم العوامل المتعلقة بوزن الجسم، مثل الجوع وإنفاق الطاقة.

تعليقات