القائمة الرئيسية

الصفحات

مصاريف الجامعات الأهلية في مصر

 مصاريف الجامعات الأهلية ومواصفاتها واهدافها

 مصاريف الجامعات الأهلية في مصر

عقب إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نتيجة الثانوية العامة 2021  رسميًا أخذ العديد من طلاب الثانوية العامة البحث عن كافة تفاصيل الجامعات الاهلية في مصر،وهو ما جعلها تتصدر التريند علي محرك البحث جوجل فما هي الجامعات الاهلية في مصر وأهدافها وكيف يمكن الالتحاق بها 
عدد الجامعات الأهلية في مصر
يوجد في مصر 4 جامعات أهلية وهي جامعة "الجلالة، والملك سلمان الدولية، العلمين الدولية، المنصورة الجديدة".

ما هدف الجامعات الأهلية؟

تهدف الجامعات الخاصة في مصر ، وفقًا لموقعها الرسمي على الإنترنت ، إلى المنافسة عالميًا في مجالات العلوم والتكنولوجيا والتنمية الثقافية.
تقبل الجامعات الخاصة في مصر كلاً من طلاب المدارس الثانوية المصرية ، بالإضافة إلى ما يعادلها من الشهادات المصرية والعربية والأجنبية سواء من داخل أو خارج جمهورية مصر العربية ، وباقي الطلاب من الشهادات المعادلة.
التخصصات المتاحة في الجامعات الخاصة
تقدم الجامعات الخاصة العديد من التخصصات أبرزها: "الطب ، طب الأسنان ، العلاج الطبيعي ، الطب البيطري ، علوم التمريض ، الآداب ، العلوم الهندسية ، الدراسات القانونية ، العلوم الإدارية ، الهندسة المعمارية ، علوم وهندسة الحاسب ، الزراعة الصحراوية ، الصناعات التكنولوجية ، السياحة". الضيافة والإنتاج الإعلامي.

مصروفات الجامعات الأهلية

الطب 105 آلاف جنيه، والعلوم الصيدلية 85 ألف جنيه، وطب الأسنان 97 ألف جنيه، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية 39 ألف جنيه، والعلاج الطبيعي 63 ألف جنيه، واللغات التطبيقية 43 ألف جنيه، والدراسات القانونية 45 ألف جنيه، والسياحة والضيافة 40 ألف جنيه، والفنون 50 ألف جنيه، والعلوم الاجتماعية والإنسانية 43 ألف جنيه.
العلوم الإدارية 46 ألف جنيه، والإنتاج الإعلامي 50 ألف جنيه، والعلوم الهندسية 69 ألف جنيه، والعمارة 69 ألف جنيه، والصناعات التكنولوجية 39 ألف جنيه.
الزراعات الصحراوية 43 ألف جنيه، وعلوم التمريض 31 ألف جنيه، وعلوم وهندسة المنسوجات 58 ألف جنيه، والعلوم الأساسية المتقدمة 48 ألف جنيه، وعلوم وهندسة الحاسبات 69 ألف جنيه، والغذاء والصناعات الغذائية 43 ألف جنيه.

تستعد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، لتنسيق القبول في الجامعات الحكومية 2021، المقرر أن ينطلق بعد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2021، حيث كشفت الوزارة عن أماكن الجامعات الأهلية الجديدة في مصر 2021، خاصة بعد الاسئلة الكثيرة التي وردت من طلاب وأولياء أمور، بشأن أماكن الجامعات الأهلية الجديدة في مصر بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، وذلك بعد فتح باب التسجيل والاختبارات للالتحاق بالجامعات الأهلية، وبينها جامعات «الجلالة، العلمين، الملك سلمان، والمنصورة» لطلاب الثانوية العامة 2021.

أماكن الجامعات الأهلية الجديدة في مصر

جامعة العلمين الدولية الأهلية:

تقع في مدينة العلمين بالساحل الشمالي لمصر، وهي تابعة لمحافظة مطروح.

- جامعة الملك سلمان الدولية الأهلية:

تقع في محافظة جنوب سيناء ولها 3 فروع، في شرم الشيخ، ورأس سدر، ومدينة الطور.

أماكن الجامعات الأهلية الجديدة في مصر.. «العلمين وشرم والعين السخنة»

- جامعة الجلالة الأهلية:

تقع في مدينة الجلالة بالعين السخنة وهي تابعة لمحافظة السويس.

- جامعة المنصورة الدولية الأهلية:

تقع بين مدينة جمصة التابعة لمحافظة المنصورة ومدينة بلطيم التابعة لمحافظة كفر الشيخ.

- جامعة زويل الأهلية:

تقع قرب وصلة طريق دهشور وقرب طريق الفيوم، وبجوار صالة الألعاب الأوليمية في محافظة الجيزة، والبوابة الرابعة لحدائق الأهرام «البوابات» في محافظة الجيزة.

- جامعة النيل الأهلية:

تقع على محور 6 أكتوبر بجوار مول العرب في محافظة الجيزة.

- الجامعة الفرنسية في مصر:

تقع في مدينة الشروق شرق القاهرة.

- الجامعة المصرية الأهلية للتعليم الإلكتروني:

تقع في حي الدقي بميدان المساحة في محافظة الجيزة.

وكانت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، نشرت عبر موقعها الخاص والصفحات الرسمية لها على منصات ومواقع التواصل الاجتماعي، جميع الكيانات التعليمية المعتمدة التي تخضع لإشرافها، وأماكن الجامعات الأهلية الجديدة في مصر.

اقرأ المزيد:

تعليقات