القائمة الرئيسية

الصفحات

إنشاء مدونة مجانا والربح منها

 

إنشاء مدونة مجانا:الربح منها

إنشاء مدونة

بالنسبة لمعظم الأشخاص ، تعد المدونة فرصة لمشاركة أفكارهم وأفكارهم واهتماماتهم مع بقية العالم (عبر الإنترنت). ما بدأ بفكرة مدونة الويب - سجل عبر الإنترنت ، مثل يوميات الإنترنت - أصبح الآن أحد أكثر أشكال النشر نجاحًا وانتشارًا. غالبًا ما يكون المدونون أكثر من مجرد كتّاب خاصين. هم معلنين ومؤثرين وخبراء في موضوعات محددة. في سلسلتنا حول التدوين ، سنرافق الوافدين الجدد في طريقهم لبدء مدونتهم الخاصة.

ما الذي يتطلبه إنشاء مدونة؟ أين يمكنني إنشاء مدونة مجانية جيدة؟ لماذا يجب عليك إنشاء مدونة على الإطلاق؟ كيف أقوم بإنشاء مدونتي الخاصة؟ في هذا الدليل / البرنامج التعليمي المفصل خطوة بخطوة ، ستتعلم كيفية إنشاء مدونتك الأولى وتأمل في كسب المال لاحقًا باستخدامها.

Blogger.com هي خدمة مدونة تم شراؤها بواسطة مشغل محرك البحث ، Google ، في عام 2003. كما هو الحال مع WordPress ، يمكنك البدء في إنشاء مدونتك الخاصة عبر Blogger بعد تسجيل سريع وبضع نقرات فقط. بالمقارنة مع WordPress ، فإن Blogger خالية تمامًا من الإعلانات ولكن نطاق الوظائف محدود للغاية. على الرغم من وجود خيار للاختيار من بين قوالب التصميم المختلفة عندما يتعلق الأمر بالتدوين وكذلك تحريرها أو إنشائها بنفسك ، إلا أن هناك عددًا أقل من القوالب القياسية المتاحة للمبتدئين.

خطوات إنشاء مدونة

  1. سجّل الدخول إلى Blogger.
  2. في الجهة اليمنى، انقر على رمز السهم المتجّه للأسفل سهم متجه للأسفل.
  3. انقر على مدونة جديدة.
  4. أدخِل اسمًا لمدونتك.
  5. انقر على التالي.
  6. اختَر عنوانًا للمدونة أو عنوان URL.
  7. انقر على حفظ.

خطوات إنشاء مدونة بالصور

1.اختر اسمًا مناسبًا للمدونة ، ويفضل أن يكون الاسم قريبًا من حقل المدونة ، ثم انتقل إلى موقع blogger

عند إنشاء مدونتك على Blogger ، سيبدو عنوان URL للمدونة بالشكل العادي blogspot.com.اسم المدونة ، يمكنك شراء مجال لاحقًا لإزالة .blogspot.com من اسم المدونة.

2. الخطوة التالية نضغط على إنشاء مدونتك كما في الصورة:




بالطبع ، تحتاج إلى تسجيل الدخول إلى Google ، باستخدام حساب Gmail الخاص بك ، أو رقم الهاتف المرتبط ببريدك الإلكتروني.

3. الخطوة الثالثة هنا هي اختيار عنوان المدونة (يظهر هذا في صفحة المدونة الرئيسية والصفحات الداخلية) ، وهذا يختلف عن اسم المدونة التي تحدثنا عنها سابقاً.
4. بهذا تكون قد أنشأت مدونتك الأولى ولكن مدونتك فارغة وتحتاج إلى إبداعك وكتاباتك لتجعلها تعكس ما تريد منه ، وهنا نرى الشاشة الرئيسية للوحة تحكم المدونة.

إذا قمت بالنقر فوق "عرض المدونة" أسفل اسم المدونة في الجزء العلوي الأيسر ، يمكنك مشاهدة موقع المدونة الجديد الخاص بك. وهذا يساعدك في إمكانية تعديل تصميم المدونة قبل نشرها.


وبهذا يمكننك كتابة المقالات والبدا في تحقيق الربح عن طريق ربطها بادسنس وعرض الاعلانات عليها.

تعليقات