القائمة الرئيسية

الصفحات

ماهي طرق علاج قشرة الشعر بالاعشاب الطبيعية وبدون تكلفه

ماهي طرق علاج قشرة الشعر بالاعشاب الطبيعية وبدون تكلفه 

يحدث قشرة الرأس عندما تبدأ الخلايا الميتة في جلد الرأس بالانتشار وتنتشر في جميع أنحاء الرأس ، مما يجعل حكة فروة رأسك. يمكن تجنب هذا الموقف بسهولة شديدة مع بعض العلاجات المنزلية البسيطة. وهي :-


1-  غسل الشعر
السبب الأكبر لقشرة الرأس هو أنه لا يتم غسل الشعر بشكل جيد ، وهذه هي الخطوة الأولى للحصول على شعر صحي. يتم التخلص من مشكلة قشرة الرأس عن طريق تنظيف الشعر جيدًا. تأكد من تنظيف شعرك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع ، وكذلك استخدم دائمًا شامبو الأعشاب.

2-  تدليك الشعر بالزيوت
من أجل الحصول على شعر صحي والتخلص من قشرة الرأس ، يمكن تدليك تدليكات الشعر التي تحفز فروة الرأس الخاصة وزيادة تدفق الدم ، وتدليك شعرك 2-3 مرات في الأسبوع.

3-  الكركديه
يمكن أن يساعد استخدام زيت زهرة الكركديه في علاج قشرة الرأس بعد مزجها بزيت جوز الهند بعد إضافته في الماء المغلي لبضع دقائق ، وبعد أن تبرد ، ستحتاج إلى وضعه على فروة الرأس وتركه طوال الليل ، ثم يغسل في الصباح بالشامبو

4-  نبات الحلبة
يحتوي الحلبة على حمض النيكوتينيك والبروتين الذي يوفر الغذاء لجذور الشعر. يتم ذلك عن طريق وضع ملعقتين من الحلبة لعلاج شعرك في الصباح بالماء خلال الليل ، ثم ضعه على فروة الرأس واتركه لمدة 20 دقيقة ، وبعد ذلك يمكنك الغسل بشامبو خفيف.

5-  عصير الليمون
يساعد الليمون بشكل كبير في علاج قشرة الرأس ، عن طريق تدليك الشعر مع ملعقتين من عصير الليمون في فروة الرأس ثم شطفه بالماء. يمكن أيضًا وضع ملعقة صغيرة من عصير الليمون في كوب من الماء وشطف الشعر معه ، ويجب تكرار ذلك يوميًا للتخلص من قشرة الرأس.

6- الملح
عن طريق وضع بعض الملح على فروة الرأس الجافة ثم تدليك فروة الرأس به ، سيساعد ذلك في التخلص من قشرة الرأس.

7-  زيت السمسم
يساعد زيت السمسم على التخلص من قشرة الرأس عن طريق تدليك الشعر به لمدة خمس دقائق. ثم اغسل الشعر بعد فترة من التدليك.

تعليقات